0 معجب 0 شخص غير معجب
90 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

هل السجدة في القران واجبة

هل السجدة في القران واجبة سجود التلاوة من السنة ، وهي سجود معروفة في القرآن الكريم ، وخمس عشرة سجدة في القرآن ، أولها في آخر الأعراف ، وآخرها في سورة (اقرأ ) في نهايته. . ومن الأفضل له أن يكبر التكبير في البداية فقط ، ثم يسجد ويقول في السجود مثل ما يقوله في سجود الصلاة: سبحان ربي الأعلى ، سبحان ربي الأعلى ، يصلي بسهولة ، وهناك ليس استسلام أو تكبير ثاني ، هذا هو المختار ، هذا على الأرجح.
وإذا صلى في الصلاة أثناء الصلاة ، يشرع له أن يسجد ، صلاة مفتوحة: مثل المغرب والعشاء والفجر والجمعة ، يسجد له قبله ، والسجود خلفه إذا كان له إمام يسجد له إذا سجد ، ولكن بسرية - وهو إمام - لا يشرع له بالسجود ؛ لأنه قد يربك الناس ، في سرية إذا قرأها في القراءة السرية: مثل الظهر والعصر ، والثالث من المغرب ، والثالث والرابع من العشاء ، فمن الأفضل عدم السجود ؛ لئلا يخلط بين الناس إلا إذا صلى وحده ؛ لا حرج ، مثل من صلى النافلة ، أو فاتتها صلاة الفريضة ، وصلى وحده ، فلا حرج في السجود ؛ لا تشويش.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

هل السجدة في القران واجبة

الاجابة هي 

قال د. مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية المصرية أن سجود التلاوة سنة وتقارب وطاعة المختار صلى الله عليه وسلم. ليس له حكم في أصح إفادة العلماء.

وأضاف عاشور ، في إجابته على السؤال (هل سجود التلاوة واجبة؟) ، أن سجود التلاوة مستحب وليس واجبا ، حتى لو لم يسجد عند قراءة القرآن فلا شيء عليه ، فمن الممكن أن يسجد في آخر قراءة للقرآن جميع السجود ولا شيء عليه ، وهو مبني على المفتي فيه ، في دار الافتتاح ، أن له نفس شروط الصلاة. نستقبل القبلة ونتوضأ.

وأشار إلى أن هناك 15 مكاناً لسجود التلاوة في القرآن الكريم ، وسجود التلاوة ليس إلزامياً إلا أنه مرغوب ، فمن تلاه ووجد سجود التلاوة ولم السجود ، فلا يلزمه شيء ، ومن أراد أن يسجد ، فهناك شروط لسجود الصلاة كشرط لصحة الصلاة ، أي أن يكون الإنسان على الوضوء والمكان الذي فيه السجود طاهر وملابسه و الجسد نقي ومقدر ، ويقال في السجود فسبحان ربي العلي.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 1.5ألف مشاهدات
سُئل أبريل 11، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة rw (510ألف نقاط)